المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيان سعودي بريطاني: ماضون لتحقيق المصالح المشتركة


عنيده
03-10-2018, 02:04 PM
http://www.alriyadh.com/media/thumb/2d/11/800_ae9a9bc0bf.jpg
التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في العاصمة البريطانية لندن وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية، وأوجه التعاون المشترك في مختلف المجالات، بالإضافة إلى مستجدات الأحداث في منطقة الشرق الأوسط والجهود المبذولة بشأنها بما يعزز الأمن والاستقرار فيها.

كما اجتمع سموه مع وزير الدفاع البريطاني غافين وليامسون، وذلك في القاعدة الجوية "نورث هولت"، واستعرضا العلاقات الثنائية ومجالات التعاون الإستراتيجي القائم بين البلدين، وسبل تطويرها، خاصة في الجانب الدفاعي والعسكري، والفرص الواعدة وفق رؤية المملكة 2030، بالإضافة إلى بحث تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والعالم، والجهود المبذولة بشأنها بما فيها جهود محاربة الإرهاب ومكافحة التطرف، وقد أبدى الجانبان ارتياحهما حول القضايا والملفات التي تمت مناقشتها، وآليات التنسيق المشترك بشأنها.

بعد ذلك وقع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ووزير الدفاع البريطاني على مذكرتين وترتيبات خاصة بتعزيز القدرات الدفاعية وتعميق أوجه التعاون والشراكة من خلال نقل وتوطين التقنية، والشراكة الصناعية والتدريب والبحث والتطوير والاستشارات الفنية وفق رؤية المملكة 2030.

كما تم التوقيع بعد ذلك على مذكرات تفاهم وترتيبات تتعلق بتعزيز التعاون العسكري في عدد من المجالات، عقب ذلك تفقد سمو ولي العهد عدداً من منتجات شركة "بي أي إي سيستميز" البريطانية بمساهمة الشركات السعودية العاملة في المجال العسكري، من خلال أيادي سعودية متدربة، واطلع سموه على خطط الشركة المستقبلية لمزيد من نقل وتوطين التقنية، وتدريب وتوظيف المواطنين السعوديين، حضر الاجتماع الوفد العسكري المرافق لسمو ولي العهد، وكبار المسؤولين في وزارة الدفاع البريطانية.

من جهة أخرى صدر أمس بيان مشترك للمملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة فيما يلي نصه:

زار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي عهد المملكة العربية السعودية إلى المملكة المتحدّة بدعوة من حكومة صاحبة الجلالة الملكة إليزابيث الثانيّة، في الفترة 6 - 9 مارس 2018م، وذلك لتأكيد وتعزيز العلاقات بين البلدين، والتزاماً بتطوير شراكة أعمق وأكثر إستراتيجية لدعم المصالح المشتركة بينهما.

وقد استقبلت جلالة الملكة إليزابيث الثانية صاحب السمو الملكي ولي عهد المملكة العربية السعودية في مستهلّ زيارته، وأقامت لسموه مأدبة غداء في قصر باكنجهام الملكي، ونقل سموه لجلالتها خلال الاستقبال تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية.

وتناول البيان تأكيد المملكتين على المضي في تحقيق المصالح المشتركة والالتزام بشراكة طويلة الأجل لدعم تحقيق رؤية المملكة 2030.

إلى ذلك منحت الهيئة العامة للاستثمار عشرة تراخيص استثمارية لشركات بريطانية، وذلك على هامش منتدى كبار المسؤولين التنفيذيين، الذي عقد في العاصمة البريطانية لندن، وجمع عدداً من الشخصيات السياسية والتجارية من المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة.

وأوضح محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس إبراهيم العمر أن الإصلاحات التي تشهدها المملكة ستعمل على فتح الفرص أمام المستثمرين في أكبر الأسواق الاقتصادية في الشرق الأوسط، لافتاً إلى أن هناك فرصاً للشركات البريطانية للاستثمار في السوق السعودي، مبيّناً أن هذه الخطوة تعكس حرص الهيئة العامة للاستثمار على تحقيق التنوع الاقتصادي، وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى المملكة، وتقوية الشراكة بين القطاعين العام والخاص.



أكثر... (http://>http://www.alriyadh.com/1667598)

أمير المحبه
03-10-2018, 02:24 PM
يعطيك العافية على نقل الخبر
لاحرمنا من جديدك المميز
امنياتي بدوام التألق والإبداع
وشكرا لك.

اميرة خواطر
03-12-2018, 05:05 PM
http://www.tratel3asheq.com/up/uploads/13651866942.gif

ألــــف شـــكـــــر
http://www.tratel3asheq.com/up/uploads/13651866941.gif
.
يَآَ مَآَلْ اََلَعَآَفِيَهَ




لَآعِدَمَنِآ هـَ الَعَطَآءْ وَلَآَ هَـ الَمْجَهُودَ الَرَائَعْ



كُْلَ مَآتَجَلَبَهْ أًنَآَمِلكْ بًأًذخْ بَاَلَجَّمَآلْ مُتًرّفْ بَ تمًّيِزْ



وُدِيِّ
.
http://www.tratel3asheq.com/up/uploads/13651866941.gif
http://www.tratel3asheq.com/up/uploads/13651866942.gif

ضامية الشوق
03-14-2018, 11:59 PM
يسلموو على نقل الخبر

ملكة الحنان
03-21-2018, 05:19 AM
تسلم إيدك على المتابعه الإخباريه
الله يعطيك العافيه
لاخلا ولا عدم يا رب