المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الألغام الحوثية تُحرق زارعيها


عنيده
01-15-2018, 03:29 AM
http://www.alriyadh.com فرضت ميليشيات الحوثي على المواطنين والأعيان وقيادات حزب المؤتمر الشعبي العام في محافظة المحويت تجنيد 1000 شخص للزج بهم إلى معارك القتال. وقالت مصادر محلية إن فيصل حيدر المعين حديثاً من قبل الحوثيين محافظاً للمحويت ألزم قيادات المكتب التنفيذي بتجهيز أبنائهم وإرسالهم لجبهات القتال.

وتعد المحويت واحدة من المحافظات المهمة التي تعتمد عليها الميليشيات في مخزونها البشري للمقاتلين بعد ذمار وصعدة.

وتواصل ميليشيا الحوثي عملية التجنيد بالقوة في مناطق سيطرتهم، من خلال اختطافها للطلاب من المدارس والمواطنين من المدن والأرياف والزج بهم في جبهات القتال. في هذه الأثناء، وثق مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان 2206 انتهاكاً ارتكبتها ميليشيا الحوثي ضد المدنيين في تعز خلال ديسمبر. وذكر المركز أن فريقه الميداني وثق 47 حالة قتل بينهم 12 طفلاً وثلاثة نساء، وإصابة 96 مدنياً بينهم 27 طفلاً وأربعة نساء. وسجل 39 حالة اختطاف واخفاء قسري، تم تعذيب 11 من المختطفين، كما أعدم أحد المختطفين. وبحسب التقرير، فقد رصد الفريق الميداني تهجير ونزوح جماعي لـ346 أسرة عدد أفرادها 1897 مدنياً معظمهم من النساء والأطفال وكبار السن، نتيجة القصف المكثف من قبل الحوثيين واقتحام بعض القرى. ووثق المركز أيضاً تضرر 36 منزلاً بشكل كلي، و41 منزلاً بشكل جزئي، فيما تم تدمير 21 منشأة عامة وخاصة، بينها مسجدين ومدرسة بالحيمة، وتدمير 18 مركبة خاصة وسرقة ستة مركبات ودراجتين ناريتين، بالإضافة إلى تدمير العديد من المزارع، ونهب وتعطيل العديد من المولدات والمعدات المستخدمة في الزراعة.

وبالعودة إلى جبهات القتال، فقد سقط العشرات من الميليشيات بين قتيل وجريح السبت في غارات لطيران التحالف العربي في محافظة البيضاء وسط اليمن.

وأفادت مصادر محلية وميدانية أن طيران التحالف شن سلسلة غارات متتالية على معسكر تدريبي جديد للميليشيات في منطقة ريام بمديرية رداع جنوب غرب المحافظة، ما أسفر عن سقوط أكثر من 50 بين قتيل وجريح، كما دمرت غرفة عمليات ومخازن أسلحة.

وذكر مصدر ميداني، أن قوات الجيش اليمني حررت مناطق جبل السادّة وشعب ماور والمليح في مديرية ناطع في محافظة البيضاء، مشيراً إلى سقوط قتلى وجرحى من عناصر الميليشيا فيما لاذ الباقون بالفرار. كما لقي نحو 20 حوثياً حتفهم في معارك مع القوات الشرعية في ميدي بمحافظة حجة. وقتل القيادي الحوثي إبراهيم الحاكم وأصيب أحد مرافقيه، في قصف للقوات الحكومية شرقي مدينة تعز. وقتل أيضاً ثمانية حوثيين وأصيب اثنان بانفجار لغم أرضي زرعته الميليشيات في وقت سابق في منطقة زحنق بجبهة مقبنة غربي تعز. وأصيب أربعة آخرون في انفجار لغم زرعته الميليشيا سابقاً بمنطقة الجيرات في جبهة الشقب. وسقط أحد عناصر الحوثيين بنيران الجيش اليمني في منطقة الشقب بمديرية صبر الموادم جنوب شرقي تعز. فيما جرح ثمانية مدنيين معظمهم في حالة خطرة جراء قصف للحوثيين على طريق الضباب غربي تعز. في غضون ذلك، تواصل الفرق الهندسية المشتركة التابعة لجبهة الساحل الغربي نزع كميات كبيرة من الألغام في مختلف مناطق الساحل والتي زرعتها الميليشيات الحوثية والتي كانت تهدد حياة عشرات الآلاف من المواطنين. ومن بين تلك الألغام والمتفجرات مئات الألغام البحرية التي تم زراعتها وتطويرها بمساعدة خبراء إيرانيين ولبنانيين لتهديد الملاحة في الموانئ اليمنية.



أكثر... (>http://www.alriyadh.com/1654453)

نزف قلم
01-16-2018, 12:10 AM
اشكر لك نقل الخبر
واشكر لك تميزك
لك احترامي وتقديري

أمير المحبه
01-16-2018, 10:26 PM
يعطيك العافية على نقل الخبر
لاحرمنا من جديدك المميز
امنياتي بدوام التألق والإبداع
وشكرا لك.

الريم
01-17-2018, 10:38 AM
تسلم ع التغطية الأخبارية