المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تطبيق تعريفة الكهرباء الجديدة .. غداً


عنيده
12-31-2017, 04:58 AM
http://www.alriyadh.com/media/thumb/b8/79/800_084ec56d80.jpg يبدأ غدا تطبيق التعريفة الكهربائية الجديدة، تنفيذا لقرار مجلس الوزراء الذي صدر قبل أسبوعين.

وبالنسبة للقطاع السكني فستكون التعرفة 18 هللة للاستهلاك الذي يبدأ من واحد إلى ستة آلاف كيلو واط ساعة/ شهر، و30 هللة للاستهلاك الذي يزيد على ستة آلاف كيلو واط ساعة / شهر.

الجدير بالذكر أنه لم يطرأ أي تغيير على تعريفة فئتي الاستهلاك الصناعي والحكومي.

وسبق أن أوضحت وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية أن تصحيح أسعار الطاقة يهدف إلى رفع كفاءة الدعم الحكومي، وذلك عن طريق إعادة توجيه الدعم إلى الأسر الأكثر استحقاقاً من خلال برنامج "حساب المواطن"، الذي تشرف عليه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتخفيف العبء عنها، والناتج عن هذا التصحيح، كما سيتم إعادة توجيه جزء من هذه الدعم من خلال مبادرات حزم التحفيز الموجهة إلى القطاع الخاص.

وسبق أن أوضحت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج أن هذه الخطوة تهدف إلى رفع الكفاءة الاقتصادية، ومساهمة القطاعات غير النفطية كمحرك تنموي اقتصادي مستدام، وترشيد استهلاك الموارد الطبيعية "منتجات الطاقة" واستدامتها للأجيال القادمة".

كما أشارت الهيئة إلى أن تعديل تعريفة الكهرباء يهدف إلى رفع كفاءة الدعم الحكومي عبر تعظيم الاستفادة منه وإعادة توجيهه لمستحقيه من المواطنين من خلال برنامج حساب المواطن، والذي تقوم بتنفيذه والإشراف عليه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وبينت الهيئة أن التعريفة المعتمدة صممت لتغطي تكاليف الخدمة وضمان وفرة الكهرباء في جميع أرجاء المملكة، كما تساهم في تحسين جودة الخدمة وزيادة الإنتاجية وفتح مجال المنافسة وتنويع المصادر. كما أوضحت الهيئة أنه يجري التنسيق مع الشركة السعودية للكهرباء وشركة مرافق المياه والكهرباء بالجبيل وينبع لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ ما جاء في قرار مجلس الوزراء، وتعديل نظام حساب الفواتير وفقاً لذلك.

وتؤكد الهيئة في هذا الجانب أنها تتابع مدى التزام المرخص لهم بتفعيل القرار وأن إدارة رعاية المستهلك في الهيئة تتلقى جميع الشكاوى والملاحظات على الهاتف المجاني 8001259000، وكذلك على قنوات التواصل الأخرى: بريد إلكتروني [email protected]، موقع الهيئة www.ecra.gov.sa، تويتر @saudi_ECRA.



أكثر... (>http://www.alriyadh.com/1650694)

ضامية الشوق
12-31-2017, 04:32 PM
يسلموو على نقل الخبر

أمير المحبه
12-31-2017, 05:56 PM
يعطيك العافية على نقل الخبر
لاحرمنا من جديدك المميز
امنياتي بدوام التألق والإبداع
وشكرا لك.