المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المملكة الثالثة عالمياً في صناعة البولي بروبلين


ضامية الشوق
09-09-2017, 04:10 AM
http://www.alriyadh.com/media/thumb/4b/bc/800_78e76f5720.jpg
تواصل المملكة تزعمها صناعة البولي بروبلين في الشرق الأوسط بالمرتبط الأولى والثالثة عالمياً بقيادة شركة "سابك" بطاقات إنتاجية تقدر بأكثر من 6 ملايين طن متري سنويا عبر مجمعات صناعية ضخمة في المدن الصناعية الجبيل وينبع ورابغ وبحجم استثمارات تقدر بنحو 40 مليار ريال معززة موقفها التنافسي إقليميا وعالمياً، وذلك على الرغم من عدم تشييد مصانع جديدة في ظل توقف إمدادات الغاز الطبيعي، في وقت تابعت "الرياض" تقديرات أسواق البولي بروبلين العالمية حيث أظهرت البيانات الواردة عن مؤشر أسعار "كيم أوربس" عن تسجيلها أعلى مستوياتها في الأشهر الأخيرة في أسيا.

وعلى الرغم من اتفاق أطراف السوق على أن مستوى الطلب يتسم بالركود في ظل موسم سقوط الأمطار وموسم الركود لتطبيقات البولي بروبلين إلا أن الأسعار حصلت على الدعم من مستويات البروبلين المرتفعة في آسيا ومن النبرة الحازمة التي سيطرت على سوق البولي بروبلين الصيني.

وسجلت الأسعار أعلى مستوياتها منذ نهاية شهر مايو بعد استقرارها منذ مطلع شهر يوليو وارتفاعها خلال أغسطس. ومن جانبه أوضح تاجر يعرض البولي بروبلين نوع "الرافيا" السعودية للسوق المحلي قائلًا "رغم ركود الطلب إلا النبرة الحازمة تواصلت بالسوق المحلي. وقد يفضل أطراف السوق اتباع موقف الحذر والترقب قبل إتمام أي مشتريات من أجل معرفة إلى متى ستستمر هذه النبرة الحازمة. ونرى أنه من الصعب انتعاش الطلب واستمرار تسجيل الأسعار لمستوياتها الحالية على المدى القريب".

وأوضح وكيل لمُنتِج محلي بالسعودية أن عروض البولي بروبلين ارتفعت مجددًا هذا الأسبوع في حين مازال الطلب ضعيفًا، مُضيفًا "يتساءل أطراف السوق هل ستستمر النبرة الحازمة للأسعار بالسوق المحلي أم لا. كما قام المُشترون بالفعل بتأمين احتياجاتهم قبل صيانة المُنتِج المحلي للمفاعل وبالتالي يتوفر لديهم الكم الكافي من الخامات في الوقت الراهن".

وسجلت الأسعار في عدة دول آسيوية أعلى مستوياتها منذ خمسة أشهر بعدما تسارعت وتيرة زيادات الأسعار في نهاية شهر يونيو. وفي الوقت نفسه علّق أحد المُصنّعين قائلًا "نصحنا المورّدون بإتمام بعض المشتريات هذا الأسبوع حيث سيقومون برفع أسعارهم مجددًا. ومع ذلك، نحن لا نرغب في إتمام مشتريات جديدة في الوقت الحالي حيث يتوفر لدينا كم جيد من المخزون كما يعتبر ذلك موسم الركود، ونتوقع أن تواصل الأسعار ارتفاعها في الأسابيع المقبلة".

ومن جانبه أفاد تاجر عالمي قائلًا "يُسيطر الهدوء على السوق حيث يرغب أطراف السوق في معرفة اتجاه الأسعار أولًا. ويتوقع بعضهم أن تهدأ النبرة الحازمة المُسيطرة حاليًا على الأسعار خلال شهر سبتمبر الحالي.

وتشهد أسواق البولي بروبلين العالمية نمو وقوة في الطلب حيث قدرت قيمة أسوقه العالمية نحو 90 مليار دولار في عام 2016، في حين يتوقع أن تصل إلى 133.3 مليار بحلول عام 2023، ومن المتوقع أن توسع بمعدل نمو سنوي مركب بنسبة 5.7? في فترة التوقعات بين عامي 2015 و2023. وفي عام 2016، هيمن الطلب في أسواق التعبئة والتغليف وهو ما يمثل نسبة أكثر من 45?. فيما مثل قطاع الاستخدام النهائي للسيارات ثاني أكبر حصة في السوق.

واستحوذت آسيا والمحيط الهادئ على حصة أكثر من 50? في السوق العالمية للبولي بروبلين ويتوقع أن ترتفع أكثر بحلول عام 2023. ومن المتوقع أن يشهد الطلب على البولي بروبلين ارتفاعاً في الهند، والصين، والبرازيل، ورابطة دول جنوب شرقي آسيا (آسيان) التي تضم خمسة دول تشمل إندونيسيا، وماليزيا، والفلبين، وسنغافورة، وتايلند وذلك نظراً لارتفاع الطلب على حاويات المواد الغذائية داخل هذه الدول، أضف إلى ذلك التزايد الكبير في عدد محلات السوبر ماركت داخل هذه البلدان، مما يزيد من الطلب على البولي بروبلين في صناعة التعبئة والتغليف.

http://am-5a.com/media/thumb/78/3b/561_b16cc3d9ba.jpgشحنات من البولي بروبلين السعودي في طريقها للأسواق المحلية والدولية


أكثر... (http://>http://www.alriyadh.com/1621990)

ميرا
09-09-2017, 03:32 PM
طرح بقمة الرووعه
لاعدمنآك ولا عدمنآ طروحك الجميله
لك اجمل باقة ورد جوريه
دمت بسعاده ورضى الرحمن
ودي وشذى الورد

***
:):)

عنيده
09-09-2017, 03:35 PM
يسلمو على نقل الخبر

أمير المحبه
09-09-2017, 04:23 PM
يعطيك العافية على نقل الخبر
لاحرمنا من جديدك المميز
امنياتي بدوام التألق والإبداع
وشكرا لك.