المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأردن يتخذ موقفًا حازمًا بعد إغلاق "الأقصى".. ويبدأ بهذه الإجراءات


عمري لك
08-28-2017, 08:00 PM
http://fb.eldorar.com/sites/default/files/styles/large/public/field/image/5021456906156.jpg?itok=0Jdkiqon (http://eldorar.com/node/[nid]) ندَّدت الحكومة الأردنية بإغلاق سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى، اليوم الجمعة، وطالبت بفتح أبوابه أمام المصلين.

وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة، الدكتور محمد المومني، إن الحكومة تؤكد على رفض أي اعتداء على حقِّ المسلمين في ممارسة شعائرهم الدينية في أماكنهم المقدسة بحرية، ومن دون أي إعاقات.

وأضاف المومني أن الحكومة أجرت اتصالات مكثفة للضغط على الاحتلال، من أجل إعادة فتح المسجد الأقصى بشكل فوري، وفقًا لوكالة الأنباء الأردنية "بترا".

ودعا المومني سلطات الاحتلال لعدم اتخاذ أية إجراءات من شأنها تغيير الوضع التاريخي القائم في القدس والمسجد الأقصى، مؤكدًا أن بلاده ستستمر في توظيف أدواتها الدبلوماسية والقانونية والسياسية كافة، للتصدي لأية محاولات للتغيير في المدينة المحتلة.

وأدان المومني التصعيد الذي شهده المسجد الأقصى اليوم، وطالب بفتح تحقيق فوري وشامل في الحادث، مشيرًا إلى موقف الأردن المبدئي بإدانة العنف.

وكانت سلطات الاحتلال أعلنت صباح اليوم عن إغلاق المسجد الأقصى وأبوابه،*ومنع إقامة صلاة الجمعة، عقب العملية الفدائية التي نُفِّذت في باب الأسباط بالقدس المحتلة، وأسفرت عن مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة آخر.



أكثر... (http://eldorar.com/node/112840)

عنيده
08-28-2017, 08:29 PM
يسلمووو على نقل الخبر

أمير المحبه
08-28-2017, 10:47 PM
يعطيك العافية على نقل الخبر
لاحرمنا من جديدك المميز
امنياتي بدوام التألق والإبداع
وشكرا لك.