المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تصريحات إسرائيلية تستخف بتحذير ملك الأردن من التصعيد بالقدس


عمري لك
08-28-2017, 08:00 PM
http://fb.eldorar.com/sites/default/files/styles/large/public/field/image/lrdn_22.jpg?itok=RjMK5xwF (http://eldorar.com/node/[nid]) قال وزير الأمن الداخلي بحكومة الاحتلال الإسرائيلي، غلعاد إردان، إن موقف الأردن الرافض لإغلاق قوات الاحتلال للحرم القدسي "غير مهم".

وأوردت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي تصريحات لإردان قال فيها: إن المسجد الأقصى المبارك يقع تحت "السيادة الإسرائيلية"، وإنه "إذا تقرر أن خطوة معينة لها أهمية معينة، فسيتم تنفيذها" في إشارة إلى إغلاق الحرم القدسي.

كان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني*شدد على أهمية التهدئة ومنع التصعيد في المسجد الأقصى المبارك، مؤكدًا رفض العنف بجميع أشكاله، خاصة في الأماكن المقدسة ودور العبادة.

وطالب العاهل الأردني، خلال اتصال هاتفي مع رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء أمس السبت، بضرورة إعادة فتح الحرم القدسي الشريف أمام المصلين، مشددًا على رفض الأردن المطلق لاستمرار إغلاق الحرم الشريف.

وجدَّد إدانة الأردن للهجوم في القدس يوم الجمعة، بعد أن أغلقت قوات الاحتلال يومها أبواب المسجد الأقصى أمام المصلين وأعلنته منطقة عسكرية مغلقة، كما منعت رفع الأذان فيه، وذلك عقب عملية إطلاق نار في ساحاته، أسفرت عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين، ومقتل شرطيين إسرائيليين.

وفي ذات السياق، أعلن مكتب رئيس حكومة الاحتلال، أن نتنياهو أجرى اتصالات هاتفية مع كل من وزير الأمن الداخلي والمفتش العام للشرطة ورئيس الشاباك وقائد الشرطة في القدس، بهدف تقييم الوضع الميداني، وتقرر إعادة فتح الحرم الشريف ابتداء من ظهر اليوم الأحد، بشكل تدريجي أمام المصلين والزوار والسياح.



أكثر... (http://eldorar.com/node/112889)

أمير المحبه
08-28-2017, 10:45 PM
يعطيك العافية على نقل الخبر
لاحرمنا من جديدك المميز
امنياتي بدوام التألق والإبداع
وشكرا لك.