المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحكم بالمؤبد على جندي أردني قتل 3 عسكريين أمريكيين


عمري لك
08-28-2017, 08:00 PM
http://fb.eldorar.com/sites/default/files/styles/large/public/field/image/lrd_0.jpg?itok=vn7WofKw (http://eldorar.com/node/[nid]) أصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية اليوم حكمًا بالسجن المؤبد*على جندي أردني، بتهمة قتل ثلاثة مدربين عسكريين أمريكيين عند بوابة قاعدة جوية كبيرة العام الماضي.

وأسندت النيابة العسكرية للمتهم الرقيب الأول "معارك التوايهة" ثلاث تهم، هي: القتل العمد الواقع على أكثر من شخص، والإساءة لسمعة القوات المسلحة، ومخالفة الأوامر العسكرية، ليصدر ضده حكم*بـ"الأشغال الشاقة المؤبدة مدى الحياة"، وقرار*بـ"خفض رتبته إلى جندي ثانٍ،*وطرده من الخدمة العسكرية".

كان "التوايهة" أطلق النار، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، على مركبات كانت تُقل جنودًا أميركيين عند بوابة قاعدة الملك فيصل الجوية في منطقة الجفر جنوبي البلاد، أثناء قيامه بوظيفته الرسمية بحراسة بوابة القاعدة، ما أدى إلى مقتل ثلاثة منهم وإصابة آخر.

وقالت السلطات الأردنية في البداية، إن الجندي أطلق النار على سيارة المدربين الأمريكيين بعد عدم امتثالهم لأمر التوقف عند بوابة القاعدة؛ لترفض واشنطن هذه الرواية لأنها "لا يمكن أن تستبعد أن يكون هناك دافع سياسي وراء القتل".

وغيَّر الأردن موقفه لاحقًا ووجَّه*اتهامات إلى التوايهة بالقتل العمد، في حين أكد المتهم براءته من التهم الموجهة إليه، مع نفي*لائحة الاتهام الرسمية وجود أي علاقة له بأي تنظيم إرهابي.

يذكر أنها ليست الحادثة الأولى في الأردن، فقد قتل جنديان أميركيان بمركز لتدريب الشرطة بمنطقة الموقر جنوبي العاصمة عمّان، في نوفمبر/تشرين الثاني 2015، إثر إطلاق النار عليهما من قبل عسكري أردني.



أكثر... (http://eldorar.com/node/112922)

أمير المحبه
08-28-2017, 10:45 PM
يعطيك العافية على نقل الخبر
لاحرمنا من جديدك المميز
امنياتي بدوام التألق والإبداع
وشكرا لك.