المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأمن الأردني يمنع اعتصامًا لأكبر عشيرة بالبلاد.. وواشنطن راضية


عمري لك
08-28-2017, 08:00 PM
http://fb.eldorar.com/sites/default/files/styles/large/public/field/image/lhwytt.jpg?itok=aElFDBwh (http://eldorar.com/node/[nid]) منعت قوات الأمن الأردنية محاولة للاعتصام في العاصمة عمّان من جانب أعداد كبيرة من أبناء عشائر الحويطات؛ احتجاجًا على قرار سجن جندي من أبنائهم بالمؤبد والأشغال الشاقة بعد اتهامه بقتل 3 جنود أمريكيين في قاعدة عسكرية بمنطقة الجفر الجنوبية.

ونقل موقع "عمون" الأردني الإخباري عن مصدر أمني قوله: إن أبناء عشائر الحويطات ينوون الاعتصام أمام السفارة الأمريكية ورئاسة الوزراء؛ اعتراضًا على القرار الصادر عن المحكمة العسكرية بمعاقبة الجندي معارك التوايهة بالأشغال الشاقة المؤبدة، وطرده من الخدمة العسكرية، بتهم القتل العمد الواقع على أكثر من شخص، ومخالفة الأوامر والتعليمات العسكرية.

واستنكرت قبيلة الحويطات في الأردن الحكم القضائي الصادر عن المحاكم العسكرية بحق ابنها، معارك أبوتايه، على خلفية مقتل ثلاثة جنود أمريكيين، ووصفت القبيلة في بيانٍ لها على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) الحكم بالظالم، وأنه لا يتفق ومجريات الأحداث خلال القضية، معتبرين أن "الحكم سياسي بامتياز".

وأوردت القبيلة في بيانها تفاصيل الحادث لتبرير رفضها الحكم الصادر بحق ابنها، معتبرةً ما قام به "فعلًا بطوليًّا للدفاع عن بلاده وشرف العسكرية التي ينتمي إليها".

وجاء في نص البيان: "قبيلة الحويطات تستنكر وتشجب هذا الحكم الجائر الصادر بحق ابن الوطن الرقيب معارك سامي أبوتايه، الذي دافع عن وطنه ونفسه والشرف العسكري؛ حيث تعرّض لإطلاق نار من الأمريكيين وكانوا في حالة سكر شديد وغرور وغطرسة، وأطلقوا النار عليه وعلى زملائه؛ حيث أصيب بعدة عيارات نارية في منطقة الرقبة والبطن والقدم، رافضين الوقوف أمام بوابة القاعدة العسكرية بالجفر، ما اضطرهم لتطبيق قواعد الاشتباك".

وذكر البيان أن "الأمريكيين الذين قُتلوا على بوابة قاعدة الملك فيصل ولُبّست تهمة قتلهم لمعارك أبوتايه وحده قد قاموا قبلها بـ48 ساعة بقتل أكثر من 8 أشخاص من الجيش الحر، الذي يقومون بتدريبه، فهل الدم العربي رخيص والدم الأمريكي ثمين، وحتى لو كان كلبًا مسعورًا من كلاب أمريكا؟".

وكان الجندي الأردني المكلف بحراسة قاعدة الملك فيصل بن عبد العزيز الجوية أقدم في نوفمبر الماضي على إطلاق النار على مركبات كانت تُقِل جنودًا أمريكيين عند بوابة القاعدة الواقعة في منطقة الجفر جنوب المملكة، ما أدى إلى مقتل 3 منهم وإصابة آخر.

من جهته، أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" - حسب موقع "عمون"- أن حالة من الاطمئنان تسود واشنطن بعد الحكم على الجندي "معارك"، وأنها -أي واشنطن- تثق بالنظام القضائي الأردني.



أكثر... (http://eldorar.com/node/112975)

أمير المحبه
08-28-2017, 10:47 PM
يعطيك العافية على نقل الخبر
لاحرمنا من جديدك المميز
امنياتي بدوام التألق والإبداع
وشكرا لك.