المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اشتعال أزمة دبلوماسية بين الأردن وإسرائيل بعد حادثة السفارة


عمري لك
08-28-2017, 08:00 PM
http://fb.eldorar.com/sites/default/files/styles/large/public/field/image/142623891533555231_0.jpg?itok=PG2Ore1p (http://eldorar.com/node/[nid]) بدأت بوادر أزمة دبلوماسية تلوح بالأفق بين الأردن وحكومة الاحتلال الإسرائيلي في أعقاب رفض الأخيرة تسليم ضابط الأمن الإسرائيلي الذي قتل أردنييْن اثنين داخل مقر سفارتها في عمَّان أمس الأحد للتحقيق معه.

وقال إيمانويل نخشون، المتحدث بلسان وزارة الخارجية الإسرائيلية في تصريحات صحافية صباح اليوم الاثنين:" طبقًا لمعاهدة فيينا فإن لضابط الأمن حصانة من التحقيق والاعتقال"، وفقًا لوكالة الأناضول.

وادعى نخشون أنه تم طعن حارس الأمن الإسرائيلي من قِبَل عامل أردني دخل إلى السفارة للقيام بعمل روتيني يتعلق بالأثاث.

وقال: "تواجد حارس الأمن، وعاملين أردنيين اثنين، وقام أحد العمال بمهاجمة حارس الأمن من خلال طعنه بمفك".

وأشار إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تحادث هاتفيًّا مع السفيرة الإسرائيلية في الأردن، عينات شلاين، ومع ضابط الأمن الإسرائيلي.

وأضاف نخشون: "تعمل وزارة الخارجية والسلطات الأمنية مع الحكومة الأردنية من خلال عدد من القنوات".

ومن جانبها قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية: إن الأردن رفض إخلاء مساعد رئيس أمن السفارة الإسرائيلية لاستكمال العلاج في تل أبيب، مطالبًا بالتحقيق معه في الحادثة.

وبيَّنت الصحيفة العبرية في تقريرٍ على موقعها أنه بسبب هذا الطلب تم تأجيل إخلاء طاقم السفارة إلى إسرائيل في انتظار ما سيحدث.

وحول تفاصيل الحادثة ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن "الحدث تمثل بقيام أحد حراس السفارة بإطلاق النار باتجاه أردنيين فقتلا على الفور بعد محاولة أحدهم طعنه؛ حيث أصيب بجراح طفيفة.

وقالت: إن "فتى في السابعة عشرة من عمره حضر إلى أحد المنازل القريبة من السفارة بحجة تبديل الأثاث، وتواجد الحارس في نفس البيت مع صاحب البيت وهو طبيب أردني، وذلك قبل إقدام الفتى على طعن الحارس من الخلف فأصيب بجراح طفيفة واستل مسدسه وأطلق النار باتجاه الفتى فقُتل على الفور".

وأشارت الصحيفة إلى أن بعض الطلقات أصابت الطبيب الأردني صاحب المنزل عن طريق الخطأ فقُتل هو الآخر.



أكثر... (http://eldorar.com/node/113104)

أمير المحبه
08-28-2017, 10:47 PM
يعطيك العافية على نقل الخبر
لاحرمنا من جديدك المميز
امنياتي بدوام التألق والإبداع
وشكرا لك.