المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزير خارجية الأردن يبحث في بغداد فتح منفذ طريبيل ومحاربة تنظيم الدولة


عمري لك
08-28-2017, 08:00 PM
http://fb.eldorar.com/sites/default/files/styles/large/public/field/image/lsfdy_yltqy_lbdy_bbgdd.jpg?itok=T2r816L1 (http://eldorar.com/node/[nid]) التقى وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم الخميس، رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في بغداد وبحثا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات السياسية، والتعاون الأمني والاستخباري.

وتناولت المحادثات توحيد المواقف بشأن القضاء على تنظيم الدولة نهائيًّا في المنطقة، ومعالجة جذور الإرهاب، ومنها الفكرية.

وأكد العبادي حرص بلاده على تطوير التعاون مع المملكة في مختلف المجالات، مثمنًا التعاون الوثيق في مواجهة التحديات المختلفة، وفقًا لوكالة "بترا" الأردنية.

ومن جانبه شدد الصفدي على وقوف المملكة إلى جانب الأشقاء العراقيين في الحرب على تنظيم الدولة الذي يشكل عدوًّا مشتركًا يجب تكاتف جميع الجهود لهزيمته.

ونقل الصفدي تهنئة ملك الأردن ورئيس الوزراء الأردني بالانتصارات التي حققتها القوات العراقية على تنظيم الدولة، كما بحث العبادي والصفدي آليات تعزيز التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والتجارية، إضافة إلى الأوضاع في المنطقة،*وأكد رئيس الوزراء العراقي ووزير الخارجية على اهتمام الدولتين وتصميمهم إعادة فتح طريق عمّان بغداد ومعبر الطريبيل.

وأوضح العبادي أن العراق يتخذ الخطوات المطلوبة ويقوم بالإجراءات اللازمة لإعادة فتح الطريق والمعبر في أسرع وقت ممكن وبما يضمن سلامة حركة النقل.



أكثر... (http://eldorar.com/node/113582)

عنيده
08-28-2017, 09:05 PM
يسلمووو على نقل الخبر

أمير المحبه
08-28-2017, 10:49 PM
يعطيك العافية على نقل الخبر
لاحرمنا من جديدك المميز
امنياتي بدوام التألق والإبداع
وشكرا لك.

الامير
08-29-2017, 03:11 AM
سلمت الايادي
الف شكر لك ع جهودك المميزه
ودي