المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما هى الاستخدامات و المنافع الصحية لفطر شاجا


عنيده
10-08-2018, 07:37 AM
فطر شاجا الذي يعرف علميا باسم Inonotus obliquus ، نشأ في منطقة الغابات في نصف الكرة الشمالي ، والتي تشمل أماكن في ألاسكا ، شمال كندا وسيبيريا ، هذا الفطر مشهور بمنافعه الطبية المذهلة وفوائده الصحية ، ينمو الفطر على أشجار البتولا ، ويعد مصدرا للعديد من العناصر الغذائية ، وينمو على لحاء هذه الأشجار بواسطة امتصاص العناصر الغذائية من المضيف .


القيمة الغذائية لفطر شاجا
يعد فطر شاجا مصدر للعديد من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن ، وهذا الغطر يحتوي على فيتامينات ب المركبة ، فيتامين د ، ك ، الألياف ، البوتاسيوم ، الكالسيوم ، السلينيوم ، النحاس ، السيزوم والزنك وغيرها .

المنافع الصحية لفطر شاجا1- محاربة السرطان
الشاجا غني بمضادات الأكسدة ، لذلك فهو محارب قوي للسرطان ، يسبب التأكسد او الجذور الحرة تلف الخلايا ، ومضادات الاكسدة الني تظهر في الفطر تساعد على منع هذا التلف ، ظهرت دراسة أجريت عام 2010 إلى النور من قبل محموعة من الباحثين استخدمت فطر شاجا ، والذي كان لديه القدرة على إبطاء نمو الأورام في الفئران ، حتى أن الباحثين استخدموا هذا الفطر ليروا كيف يؤثر على الرئة وعنق الرحم وخلايا سرطان الثدي أيضا ، التي وضعت في طبق بتري ، وقد لوحظ تباطؤ وتيرته .

2- خفض مستوى الكوليسترول وضغط الدم
يمتلك فطر شاجا خصائص مخفضة للكوليسترول السيء ، الذي يلعب دورا مهما في تحفيز أمراض الأوعية الدموية ، التي تعد سببا رئيسيا للموت حول العالم ، وبعيدا عن الحفاظ على المستوى الطبيعي للكوليسترول ، يعمل فطر شاجا على خفض مستوى ضغط الدم ، وارتفاع ضغط الدم يعمل بدوره على زيادة فرص الإصابة بالنوبات القلبية ، السكتات ، وامراض القلب الأخرى .

3- السيطرة على الالتهابات
تشير الالتهابات إلى بعض الحالات مثل التهابات المفاصل الروماتويدي ، ويعمل فطر شاجا على تنظيم انتاج البروتينات الصغيرة في الجسم التي تسمى السيتوكينات ، التي تلعب دورًا حاسمًا في ارسال اشارات الخلايا. هذه البروتينات قد تساعد في السيطرة على الالتهاب.

4- تأخير الشيخوخة
الشيخوخة تسبب التجاعيد ، ترهل الجلد ، الخطوط الدقيقة ، الشعر الرمادي وما إلى ذلك ، بسبب الإجهاد التأكسدي ، ويمكن للعوامل المختلفة تسريع عملية الشيخوخة مثل التلوث ، التعرض الزائد لأشعة الشمس وغيرها ، وكثيرًا ما يستخدم الناس مستحضرات التجميل والكريمات المضادة للشيخوخة ، وما إلى ذلك بهدف إبطاء العملية والتخلص من الخطوط غير المرغوب فيها.

وفقا لهه النظرية يمكن استخدام مضادات الاكسدة التي تساعد في الوقاية من الشيخوخة ، ويعد فطر شاجا مصدر لهذه المضادات ، على الرغم من عدم وجود دليل قوي على أن شاجا يمكنه عكس عملية الشيخوخة ، فإن قدرته على مكافحة أشكال أخرى من الإجهاد التأكسدي يمكن أن تساعد في إبطاء الشيخوخة .





[

نور القمر
10-08-2018, 07:40 AM
طرح رائع راق لي كثيرا
وبطاقات طرحك ولا أروع
لاحرمنا الله من إبداعك
سلمت وسلمت مواضيعك الراقية
كنت هنا وراق لي إبداعك

أمير المحبه
10-08-2018, 02:59 PM
طرح قمه الروعه في والجمال
سلمت اناملك ويعطيك العافيه علي مجهودك
في أنتظار المزيد
من عطائك والمزيد ومواضيعك الرائعة والجميله
ودائما في إبداع مستمر

المهره
10-08-2018, 03:13 PM
سلمت يمنيك على هذا الابداع
كلمات مميز وقمة في الجمـــال
إبداع متألق ومداد لايجف من قلمك
لكل حرف شكر لروحك

ميروَ
10-08-2018, 08:36 PM
تسلمم هالانامل يارب
ماننحرم "

احساس انثى
10-09-2018, 10:13 PM
يعطيك العافيه
انتقاء اكثر من رائع
بانتظار جديدك بشوق

اميرة خواطر
10-10-2018, 01:50 PM
طرح رائع راق لي ماطرحته
سلمت يمناك*
بأنتظار مواضيعك المتميزة
كنت هنا
أميرة خواطر

ضامية الشوق
10-17-2018, 11:49 AM
سلمت يمناك
طرح جميل جدا

الامير
10-26-2018, 05:32 AM
طرح رائع
تسلم يمينك ولا ننحرم من مواضيعك
الرائعة والجميله
عوافي

ارتواء نبض
01-27-2019, 02:27 PM
-






سلمت كفوفك لطيب الجهد وَ تمُيز العطاء
لاحرمنا الله روائِع مجهوداتك ..!