المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فوائد الخيار للقولون العصبي


عنيده
10-03-2018, 10:26 AM
فوائد الخيار للقولون العصبي

https://www.almrsal.com/wp-content/uploads/2018/04/%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%8A%D8%A7%D8%B1-630x198.jpg



الخيار من الخضراوات الغنية بالعناصر المفيدة لجسم الإنسان، و يعتبر غني أيضاً بالمياه التي تساعد في تنقية الجسم و تخليصه من السموم، كما يساعد الخيار و كمية الألياف و المياه الموجودة فيه، في عملية إنقاص الوزن و الشعور بالشبع و الامتلاء، و للخيار فوائد كثيرة لمرضى القولون العصبي، لأنه يعمل على تخفيف الالم الذي يحدث في منطقة القولون، كما يقوم بتحسين عملية الهضم و منع حدوث عسر الهضم، و الوقاية من حدوث امساك او حموضة في منطقة المعدة .


فوائد الخيار للقولون العصبي


الخيار يعتبر واحد من الأطعمة الطبيعية المفيدة لمنطقة القولون، فهو يحمي هذه المنطقة من حدوث اي مشاكل فيها، و احتواء الخيار على عدد كبير من الألياف و المياه لها فوائد كبيرة على القولون، منها:





– المساعدة في تحسين عملية الهضم و منع حدوث عسر الهضم.


– المساعدة في التخفيف من حدة الآلام القولون العصبي، و التخفيف من اي اضطرابات تحدث فيه.


– و يساعد الخيار في زيادة الإحساس بالشبع، و يجعل من يتناول كميات منه يشعر بالامتلاء، لذلك هو واحد من الأغذية الصحية المفيدة التي تعمل على انقاص الوزن بأمان. و يعمل الخيار على منع حدوث الإمساك في منطقة المعدة، كما يساعد في ترطيب الجسم بشكل عام و ترطيب المعدة بشكل خاص، و حمايتها من حدوث أي جفاف فيها .


فوائد الخيار بشكل عام


١- الخيار له فوائد كثيرة على الجسم، منها أنه يحتوي على عدد كبير من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، و التي تعمل على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة لعمل النشاطات، و يحتوي الخيار على الألياف و المياه و الكربوهيدرات، كما يحتوي على السكر و البروتين و البوتاسيوم و الكالسيوم بداخله.


و يحتوي على عدد كبير من الفيتامينات أبرزها فيتامين أ، و كمية المياه الموجودة داخل الخيار، تساعد الجسم في ترطيبه الدائم و عدم حدوث الجفاف فيه، و يعتبر غذاء مثالي لتزويد الجسم بالمياه خاصةً في فصل الصيف، كما يساعد الخيار في انقاص الوزن لأنه يعطي شعور لمن يتناوله بالشبع و الامتلاء، و هذا الإحساس يساعد في انقاص الوزن و عدم تناول الكثير من الطعام .


٢- يمنع الخيار تكوين اي حصاوي في منطقة الكلى، كما يقي الإنسان من الإصابة بعدد كبير من الأمراض المزمنة، و ذلك بسبب المحتوى الخاص به الغني بمضادات الأكسدة، و الغني بالفيتامينات و المعادن، و يساعد الخيار في الحفاظ على قوة العظام و صحتها، و يمنع حدوث الهشاشة و الضعف فيها، بسبب احتوائه على فيتامين ك، و يمكن اعتباره واحد من الأطعمة الطبيعية التي تحافظ على صحة القلب و الأوعية الدموية، كما يساعد في تخفيض الدم المرتفع بسبب أنه يحتوي على البوتاسيوم .


٣- يساعد الخيار في التخفيف من حدوث حموضة المعدة، كما يمكنه وقاية الإنسان من مرض النقرس، و في حالة الإصابة به يقلل من حدة الالم الذي يحدث بسببه، و يعتبر الخيار من الأطعمة التي لها فوائد جمالية، لأنه يحافظ على صحة البشرة و شبابها و يمنع ظهور التجاعيد و الخطوط الدقيقة فيها.


كما يحافظ على ترطيبها الدائم و عدم تعرضها للجفاف، و نجد أن عدد كبير من مستحضرات التجميل يدخل فيها الخيار كمكون أساسي، كما له فائدة على العين، و يعمل على تخفيف حدة الانتفاخات التي تحدث فيها، و الهالات السوداء التي تظهر بسبب الإرهاق و التعب يمكن للخيار أن يجعلها تحتفي في فترة قصيرة، عن طريق وضعه على هذه المنطقة.


كما يمكن للخيار أن يقوم م بعلاج تهيجات البشرة التي تحدث بسبب التعرض لأشعة الشمس، و يمكنه التخفيف من حدة الحروق التي تحدث في البشرة بسبب الشمس أيضاً .


٤- احتواء الخيار على عدد كبير من مضادات الأكسدة، جعله يقوم بوقاية الإنسان من حدوث أمراض خطيرة مثل مرض السرطان، و يمكنه حماية الإنسان من جميع انواع هذا المرض، كما يوجد في الخيار المركبات النباتية مثل الليغنان، و التي تعمل على منع حدوث نمو أو زيادة في عدد الخلايا السرطانية

رهفة مشاعر
10-03-2018, 10:26 AM
طرح رائع راق لي كثيرا
وبطاقات طرحك ولا أروع
لاحرمنا الله من إبداعك
سلمت وسلمت مواضيعك الراقية
كنت هنا وراق لي إبداعك

عنيده
10-03-2018, 11:18 AM
رهفة مشاعر
حُضورٌ آتَنفسْ مِنهُ السَعآدهـ لـِ تَوآجدُكـ الرَاقيِ
..
لاحَرمَني الله مِنْ مُروركـ الذِي عَطّرَ مُتَصفَحي
لِـروحك جوريه لا تَذّبُلْ.
شيخة الزين

احساس انثى
10-03-2018, 03:16 PM
يعطيك العافيه
انتقاء اكثر من رائع
بانتظار جديدك بشوق

عنيده
10-03-2018, 04:52 PM
طرح جميــــــــــــل..

ومجهود رآئع ومفعم بآلجمال وآلرقي..


يعطيك آلعافيه على هذآ آلتميز ..


وسلمت آناملك آلمتألقه لروعة طرحهآ..
ودي لك ولروحك ,,~


كنت هنا
خواطر عاشق

أمير المحبه
10-03-2018, 06:21 PM
طرح قمه الروعه في والجمال
سلمت اناملك ويعطيك العافيه علي مجهودك
في أنتظار المزيد
من عطائك والمزيد ومواضيعك الرائعة والجميله
ودائما في إبداع مستمر

المهره
10-04-2018, 08:52 PM
سلمت يمنيك على هذا الابداع
كلمات مميز وقمة في الجمـــال
إبداع متألق ومداد لايجف من قلمك
لكل حرف شكر لروحك

اميرة خواطر
10-10-2018, 01:54 PM
طرح رائع راق لي ماطرحته
سلمت يمناك*
بأنتظار مواضيعك المتميزة
كنت هنا
أميرة خواطر

ضامية الشوق
10-17-2018, 11:53 AM
سلمت يمناك
طرح جميل جدا

ميروَ
10-21-2018, 02:54 PM
تسلممم هالانامل يارب
ماننحرم "