المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما هى اهمية واستخدامات الجزر لمرضى ضغط الدم المرتفع


ضامية الشوق
08-29-2018, 02:19 AM
مرض ضغط الدم المرتفع يمكن ان يصيب أي شخص، ولكنه من أخطر الامراض التي تتطور بصور سريعة خاصة إذا كان المريض يعاني من زيادة الوزن او السمنة، وخاصة إذا كانت للعائلة تاريخ وراثي في مرض ارتفاع ضغط الدم، كما ان الضغط العالي يتأثر كثيرا بتدخين السجائر او استهلاك الكثير من الملح، ولكن إذا كنت تعاني من أي مرض اخر غير ضغط الدم العالي فعليك الحظر كثيرا لأنه في بعض الأحيان يكون من الصعب تفادي العقبات .

ومن هذه الامراض التي تؤثر على ضغط الدم العالي بالسلب، مرض السكري او امراض الكلى، ففهي هذه الحالة يعتبر الدواء هو الحل الوحيد لمرض الضغط العالي، ولكن بمساعدة الدواء يوجد بعض الأشياء التي يمكنك فعلها لمساعدته، مثل شرب كميات كبيرة من عصير الجزر، فهو من الأشياء المفيدة جدا لصحة الانسان وله تأثير جيد لخفض ضغط الدم العالي بجانب الادوية التي وصى بها الطبيب.

الكوليسترول
ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم يجعل الشرايين أكثر حساسية لارتفاع ضغط الدم، وهو يزيد من احتمالية تلفها، فعلى سبيل المثال ارتفاع الكوليسترول هو أحد العوامل الخطيرة التي تسبب تصلب الشرايين، وهي حالة تتراكم فيها الكوليسترول وغيره من الشحوم الموجودة في الدم على جدران الشرايين، مما يجعلها سميكة وصلبة .

ويساعد الجزر كثيرا في هذا المرض لان الجزر يتوفر به الكثير من الالياف والتي تسمى باسم البكتين، او بكتيريا الكالسيوم، وهي التي ترتبط بالمادة الصفراء في المعدة وتساعد على انتشالها من الجسم.

مضاد للأكسدة
يعتبر عصير الجزر واحد من اغنى الأشياء المضادة للأكسدة، مثل بيتا كاروتين، وأيضا بعض الفيتامينات كفيتامين أ وفيتامين ج، كما ان مضادات الاكسدة تعمل على حماية الاوعية الدموية من الجذور الحرة، والتي قد تضر الخلايا وتقتلها، وفي دراسة قد نشرت في المجلة الدولية لعلم الاوعية الدموية في عام 2005م .

فقد وجد الباحثون ان مضادات الاكسدة قد تساعد في علاج ارتفاع ضغط الدم بطرق متنوعة، فعلى سبيل المثال، قد يقلل الاجهاد التأكسدي من الجذور الحرة ويعمل على تحسين مقاومة الانسولين ووظيفة الخلايا البطانية، والتي تنظم وظيفة الاوعية الدموية، وهي التي تعمل على مساعدة الاوعية الدموية على التمدد.

البوتاسيوم
يعتبر الجزر أيضا من المصادر الجيدة للبوتاسيوم، فهو معروف بقدرته على المساعدة في تنظيم توازن السائل في الجسم وتضبيط ضغط الدم، كما ان إضافة المزيد من البوتاسيوم الى نظامك الغذائي يساعد في التصدي الى تأثيرات الصوديوم، فاستهلاك المزيد من البوتاسيوم في الأطعمة اليومية مثل الجزر مثلا، فانه من الأشياء المفيدة والتي تساعد أي شخص يعاني من مرض ارتفاع ضغط الدم، ولكن بشكل خاص أولئك الذين يعانون كثيرا من تأثير الصوديوم عليهم.

الكميات اليومية للجزر
توصي جمعية الحمية الامريكية بان استهلاك البالغون لعصير الجزر في اليوم يكون من نصف كوب حتى اثنين كوب في اليوم، ولكن يفضل شراء الجزر الطازج والغير محلى، ولكن إذا كنت تعاني من حساسية اتجاه الجزر فيمكنك طبخ الجزر لبضعة دقائق قبل ان تستخدمه لعلاج ارتفاع الضغط العالي.

انين الشوق
08-29-2018, 02:19 AM
طرح رائع راق لي كثيرا
وبطاقات طرحك ولا أروع
لاحرمنا الله من إبداعك
سلمت وسلمت مواضيعك الراقية
كنت هنا وراق لي إبداعك

أمير المحبه
08-29-2018, 03:30 AM
طرح قمه الروعه في والجمال
سلمت اناملك ويعطيك العافيه علي مجهودك
في أنتظار المزيد
من عطائك والمزيد ومواضيعك الرائعة والجميله
ودائما في إبداع مستمر

مغرمة بك
08-30-2018, 12:31 AM
طـٍـــرٌح في منٍتهى ـآ الَروٍعُة
يُعٌطِيًــــك رَبِيُ العٌـــــآِفًيُــــــة ْ
ْإِبْدَآَع ٌ فيٍ ْكُلِ زَآْوِيْةٍ
لِحٍضُورَكٍ اَلْرَآقِي ْ وَآفِـــرُ اَلْشُـــكر
http://www9.0zz0.com/2015/01/10/18/415633964.gif

أميره بذوقي
08-30-2018, 05:42 AM
سلمت اناملك على الانتقاء والطرح الرائع
دائما متصفحك يشع بالرقي
تحياتي ووردي

احساس انثى
08-31-2018, 03:17 AM
يعطيك العافيه
انتقاء اكثر من رائع
بانتظار جديدك بشوق

عنيده
08-31-2018, 10:52 PM
طرح جميــــــــــــل..

ومجهود رآئع ومفعم بآلجمال وآلرقي..


يعطيك آلعافيه على هذآ آلتميز ..


وسلمت آناملك آلمتألقه لروعة طرحهآ..
ودي لك ولروحك ,,~


كنت هنا
خواطر عاشق

عنيده
09-01-2018, 10:05 PM
طررح يفوق آلجمآل ,
‎كعآدتك إبدآع في صفحآتك ,
‎يعطيك آلعآفيـه يَ رب ,
‎وبِ إنتظآر المزيد من هذآ الفيض ,
‎لقلبك السعآده والفـرح ..
‎ودي

اميرة خواطر
09-04-2018, 01:14 PM
طرح رائع راق لي ماطرحته
سلمت يمناك*
بأنتظار مواضيعك المتميزة
كنت هنا
أميرة خواطر

ضامية الشوق
09-10-2018, 06:01 PM
حضوركم شرف لي
نورتم جميعا